فاعل خير يتكفل بتشغيل 5 من ذوي الإحتياجات الخاصة بالفجيرة

838782162

تكفل فاعل خير من إمارة الفجيرة بتشغيل 5 اشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، انطلاقا من اهتمام الدولة ، وتشجيعها على إتاحة فرص العمل أمام ذوي الاعاقة، بهدف إظهار طاقات هذه الفئة، وجعلها فئة منتجة في المجتمع لكي تسهم في عملية التنمية في الدولة، وتساعد ذوي الإعاقات  في تحقيق الاستقلالية في حياتهم.

جاء ذلك تجاوبا مع مبادرة وزارة الداخلية الخاصة بتاهيل وتشغيل المعاقين ، في إطار رؤية واستراتيجية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لخدمة قضايا المجتمع بصفة عامة، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

و بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بتوظيف 21 من ذوي الإحتياجات الخاصة في الدوائر والمؤسسات والقطاع الخاص في الفجيرة.

وفق قاعدة بيانات الموارد البشرية بحكومة الفجير يذكر أنه خلال عام 2013 تم توظيف 23 من ذوي الإحتياجات الخاصة في الجهات الحكومية والخاصة، 21 تم تعيينهم مؤخرا.

وبلغ عدد العاملين من ذوي الإعاقة في الفجيرة 52 في دوائر ومؤسسات الحكومة المحلية و القطاع الخاص.

منصة خاصة لاستقبال طلبات توظيف ذوي الاعاقة

من جانبها أكدت دائرة الموارد البشرية  بحكومة الفجيرة على حرصها واهتمامها بدعم مثل هذه المبادرات الإنسانية حيث سيتم تخصيص (منصة) خاص لاستقبال و توظيف هذه الفئة من ذوي الإعاقة في معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم المقرر إقامته خلال الفترة من 26 – 28 أبريل 2016 في مركز الفجيرة للمعارض، والذي يشارك فيه هذا العام ما يزيد عن 80 جهة عارضة للوظائف و150 جامعة من مختلف دول العالم، ويستضيف متحدثين وخبراء عالميين في مجال التوظيف والتعليم والموارد البشرية في مؤتمرات رأس المال البشري المصاحبة للمعرض خلال أيامه الثلاثة ، ويقدم ورش عمل وبرامج تدريبية وجوائز وسحوبات قيمة يومياً. ( موقع الطويين : البيان)

Related posts